Details, Fiction and أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



اقرأ أيضًا: مشروب لزيادة الوزن … مشروبات ساخنة وباردة للنساء والرجال

اتباع نظام غذائي غير صحي. يُسْهِم النظام الغذائي عالي السعرات -الذي يفتقر إلى الفاكهة والخضروات، والمليء بالوجبات السريعة، والمُتْخَم بالمشروبات عالية السعرات وحِصَص الطعام الكبيرة للغاية- في زيادة الوزن.

عدم التأخير عن تناول أي طعام مهما كان نوعه عند الشعور بالجوع مهما كان خفيفاً وذلك لمنع الجسم من حرق نفسه واستخدام البروتين الوارد اليه  للحصول على الطاقة وذلك على حساب عمليات النمو والتجدد.

تحتوي الأنظمة الغذائية لمعظم سكان الولايات المتحدة على قدر أكبر من اللازم من السعرات الحرارية التي تأتي غالبًا من الوجبات السريعة والمشروبات مرتفعة السعرات الحرارية.

انقطاع الطمث: قد يتسبب انخفاض مستويات هرمون الإستروجين في أثناء فترة انقطاع الطمث إلى زيادة الوزن. يميل هذا الوزن الزائد إلى التراكم في منطقة البطن. 

للمساعدة في معالجة النحافة يحب القضاء على المسببات والعمل على إزالة ومعالجة الأسباب المرضية المؤدية للنحافة كفقر الدم، أو كعدم امتصاص المواد الغذائية، أو وجود خلل في الغدة الدرقية أو الغدة النخامية، أو سوء التغذية، وذلك عن طريق التحاليل المخبرية لمعرفة أسباب النحافة وعلاجها وبعدها يأتي الدور العلاجي بالتغذية.

والتي يمكن أن يؤدي إلى فتح الشهية وتناول كميات كبيرة من الطعام واحتباس الماء لذلك يفضل استشارة الطبيب لتناول الدواء المناسب لتحديد النسل والذي لا يؤثر على الوزن، وكذلك الأدوية النفسية والتي تستخدم لعلاج الصداع أسباب زيادة الوزن بدون أكل النصفي وأدوية الضغط.

ركز على إضافة وجبات خفيفة صحية طوال اليوم. يجب أن تشمل الوجبات الخفيفة الصحية الأطعمة الغنية بالبروتين مثل المكسرات والبذور وزبدة المكسرات.

تزداد احتمالات تعرض الأشخاص المصابين بالسمنة لعدد من المشكلات الصحية الخطيرة، مثل:

تمت الكتابة بواسطة: أمل عدنان آخر تحديث: ١٩:٣٥ ، ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١ ذات صلة مشكلة عدم زيادة الوزن

قد ينتج عن مشاكل وقصور الغدة الدرقية إلى التأثير السلبي على وظائف الجسم، ولا سيما التأثير على نشاط الجسم وحركاته، واستهلاك الدهون والسكريات مما ينتج عنها تراكم الدهون وخفض مستويات الطقة ومنها زيادة الوزن.

هناك من يواجه التوتر والاكتئاب بتناول كميات كبيرة من الطعام، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن بطريقة سريعة مما يزيد من حالة الاكتئاب لدى الشخص، وعندما تزداد متطلبات الحياة ولا يستطيع الشخص في فعل شيء تقاوم الأجساد.

عادةً ما يُلقى اللوم في السمنة كما ذكرنا على السلوكيات الغذائية الخاطئة أو بمعنى آخر تناول الكثير من الأطعمة، وعلى الرغم مما يحمله هذا الأمر من الصحة، فإن العادات الغذائية غير الصحية هي أحد أسباب السمنة، ولكنها ليست العامل الوحيد بدليل أن هناك كثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة حتى مع قلة تناول الطعام.

وتجدر الإشارة إلى أنّ من الأفضل زيادة الوزن بشكلٍ تدريجي من خلال تناول الأطعمة الصحية، وتجنُّب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر المُضاف، والدهون، والملح؛ مثل: المشروبات السكرية، والكعك، والأطعمة الجاهزة، حيث يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية بدلاً من الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية، إضافةً إلى التركيز على اللحوم العالية بالبروتين التي تساعد على بناء العضلات، والكربوهيدرات؛ كالأرز البني وغيره من الحبوب الكاملة التي تساعد على ضمان حصول الجسم على ما يحتاج، حتى في حال كان الشخص يُعاني من قلّة الشهية.[٣][٨]

Report this wiki page